Wednesday, May 1, 2013

An Article About the Novel in Middle Eastern Newspaper Alsharq Al-Awsat

يابانيون في طوابير لشراء رواية موراكامي الجديدة
أول رواية للكاتب المرشح لنوبل في الآداب منذ 3 سنوات
مئات من اليابانيين أمام المكتبات في العاصمة اليابانية للحصول على أحدث روايات هاروكي موراكامي (أ.ف.ب)

طوكيو: «الشرق الأوسط»
اصطف أكثر من 100 شخص عند منتصف الليل أمام مكتبة في طوكيو متلهفين على الحصول على أحدث روايات الياباني هاروكي موراكامي التي طرحت بالأسواق أمس الجمعة.
وهذه أول رواية يصدرها الكاتب العالمي الشهير منذ ثلاثة أعوام والذي تصدرت أعماله قوائم الروايات الأفضل مبيعا على مستوى العالم.
وطبع الناشر 600 ألف نسخة من رواية «تسوكورو تازاكي الباهت وسنوات الترحال» لمواجهة الطلب من المعجبين الذين لم تتسرب لهم أي معلومات عن موضوع الكتاب أو قصته.
ويتصدر موراكامي عادة قوائم المراهنات بوصفه مرشحا قويا لجائزة نوبل للآداب وقد اعترف بأن معظم الكتاب كان مفاجأة حتى له هو شخصيا.
وقال الكاتب في مقتبسات طبعت على غلاف الكتاب «ذات يوم خالجني هذا الشعور وجلست على مكتبي وبدأت أكتب أول سطور هذه الرواية».
وأضاف «ثم لنحو ستة أشهر واصلت كتابة هذه القصة دون أن أعرف أي شيء عما سيحدث وأي نوع من الناس سيظهر ومدى طول القصة».
وفي اختلاف عن الرواية التي سبقتها (1Q84) التي جاءت في ثلاثة مجلدات تقع الرواية الجديدة في 370 صفحة وتدور حول الفقد والنجاة وتروي حكاية رجل في السادسة والثلاثين من عمره يدعى تسوكورو تازاكي يعشق محطات القطار.
وانتظر المعجبون أمام مكتبة في وسط طوكيو وابتهجوا عند منتصف الليل عند طرح الكتاب وقضوا الوقت في التكهن بشأن الرواية واحتمالات ما كان موراكامي يفكر فيه حين كان يكتبها.
وقال دايكي أوكا (20 عاما) وهو طالب جامعي «بعد ظهور رواية (1Q84) تعرضنا لزلزال ضخم وأمواج مد (تسونامي) وكارثة نووية في اليابان. أعتقد أنه لا بد أن موراكامي تأثر بالحدث وكتب ما يشعر به».

http://www.aawsat.com/details.asp?section=31&issueno=12555&article=724463#.UYE9xDlgPHg



No comments:

Post a Comment